حكاية سطو عماد الطرابلسي على «بريكوراما»

Publié le par جريدة الشروق

imad trabأثارت الرسالة التي قال المحامي وسام السعيدي إنها لمنوبّه المدعو عماد الطرابلسي، والتي وردت بها العديد من المعلومات خاصة المتعلقة بشركة «بريكوراما» والتي بدا واضحا أن الطرابلسي تعمد التركيز على السيد فوزي المهبولي شريكه في «بريكوراما» التركيز الكثير من الأسئلة.
فماهي حكاية «بريكوراما» وكيف استحوذ عليها عماد الطرابلسي بطرق المافيا ؟


من خلال ما قمنا به من اتصالات وبحث في الموضوع، أثبتت الوقائع والوثائق كذب ادّعائه في الرسالة المنشورة بـ«الشروق» بتاريخ 22 أفريل 2011.
كيف تورط عماد الطرابلسي في إزاحة أحد شركائه بطريقة غير شرعية؟ وكيف انقلب على صاحب المشروع الأصلي؟ ومن تورّط في محاولة اغتيال رجل الأعمال التونسي فوزي المهبولي في فرنسا؟


قال عماد الطرابلسي في رسالته إن «كل شركاتي قمت بانشائها أو شرائها من عند خواص ولم أضلع يوما في عمليات مشبوهة أو اشتريت شركات من عند الدولة أو قبضت عمولات في نطاق سمسرة في مصالح الدولة أو غيرها، ولم يسبق لي أن اغتصبت ممتلكات خواص أو مجموعةوطنية أو مصلحة عامة، حتى شركة «بريكوراما» والتي أسال موضوعها الكثير من الحبر هي من انجازي وفوزي المهبولي أنا من وهبته 5٪ من حصصها وقد كنت حسن الظن به رغم أنه كان لا يحتكم على المال...».


وقد بدا السؤال واضحا حول تكوين عماد الطرابلسي لهذه الثروة الطائلة ولتلك الشركات رغم أنه كان قد صدر ضدّه حكم بالتحجير من استعمال وامضاء الصكوك .
ويقول المحامي الأستاذ نعمان الفقي أحد محاميي السيد المهبولي «انّ مثل هذا الاجراء لا يتخذ عادة إلا لمن ارتكب جنحة اصدار صك بلا رصيد»، وقال أيضا «من حق كل تونسي أن يتساءل كيف أصبح المدعو محمد عماد الطرابلسي يحتكم على امبراطورية تجارية بعد أن كان عاجزا عن الوفاء بالصكوك التي يصدرها وهي جريمة تنظر قانونا بجرائم التحيّل والخيانة».


الغريب في الأمر أن عماد الطرابلسي يتحدث عن أنه أنجز شركة «بريكوراما» وأن فوزي المهبولي أحد شركائه لم يكن يملك غير 5٪ وهبها له هبة، والحقيقة حسب الوقائع والوثائق تفنّد هذه المعلومات، إذ حسب رسالة صادرة عن الادارة المركزية لشركة «بريكوراما» بفرنسا وممضاة من آلان كارون صادرة بتاريخ 14 نوفمبر 2005 بعث بها الى السيد مهدي بن عياد وذكر فيها اسم السيد فوزي المهبولي.


في ذلك التاريخ لم يكن عماد الطرابلسي في الصورة أصلا، ولم يطرح اسمه إلاّ بعد تاريخ 5 أكتوبر 2006 وهو تاريخ امضاء العقد والتعريف به بالامضاء في ديسمبر 2006 إلاّ أنه حسبما قال السيد المهبولي فإن عماد الطرابلسي قرّر إزاحة بن عياد بعد تنصت على مكالمة هاتفية بينهما قدم فيها المهدي بن عياد موقفا سلبيا من الطرابلسي واصفا إياه بالغبي وبالفعل أصبح لعماد الطرابلسي 70 بالمائة من الحصص فيما لم يبق لفوزي المهبولي غير 30 بالمائة. وبدأت الخلافات بينهما بعدما أراد الطرابلسي الاستحواذ على كامل الحصص وعلى المشروع الذي لم تكن له فيه يد.


اضطر المهبولي الى مغادرة تونس وأقام بفرنسا وانطلق بفضح عائلة بن علي المافيوزية وأصهاره، وهو ما أزعج النظام لذلك تقرّر تصفيته وبالفعل فلقد حاولوا اغتياله بعد أن أطلقوا عليه النار يوم 22 أكتوبر 2009 أثناء فترة الانتخابات الرئاسية إلا أنهم أصابوا بلور السيارة فيما نجا المهبولي الذي قام بتصوير آثار الرصاص ومنذ ذلك التاريخ تكثفت المعركة وخصّص فوزي المهبولي الجزء الأكبر من وقته لمحاربةنظام بن علي وكانت شبكة «الفايس بوك» الفضاء الذي دارت فيه أهم المواجهات.

Publié dans infos tunisie

Pour être informé des derniers articles, inscrivez vous :
Commenter cet article